حكاوينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كشف تسربات المياه المعتمد

اذهب الى الأسفل

كشف تسربات المياه المعتمد Empty كشف تسربات المياه المعتمد

مُساهمة من طرف محمد عبدالقادر الخميس نوفمبر 04, 2021 3:39 pm

كشف تسربات المياه

تعني جملة كشف تسربات المياه: القدرة على التعامل مع مشكلة تسرّب المياه وذلك لأنها من أول المشاكل التي ترهقنا بشكل كبير؛ وهذا لأنها تلحق ضرر متفاوت الوتيرة بالمباني والمنازل، ولهذا كنا نحتاج شركات كشف تسربات المياه المعتمدة للسعي الدؤوب للكشف عن مصادرتسريب المياه.
كما أن تسريب المياه هو خلل يطرأ على توصيلات ومواسير ومحابس المياه بمختلف أشكالها، سواء كان ذلك في مواسير الصرف الرئيسية أو الأكواعها أو كان في أي جزء من مواسير المياه.
يتسبب ذلك الخلل بخروج بعض المياه من محيط المواسير مما يعمل على تجمعها بالقرب من الأماكن المحيطة بموقع التسريب وهذا مثل الأرضيات أو الجدران مما يلحق الضرر بها وهذا لتفاعلها مع مواد البناء فتسبب تآكل الحديد وتهالك لأجزاء من الخرسانة، وبالتالي تؤدي إلى تفاقم المشاكل في حال التغاضي عن علاجها.

شركة فحص تسربات المياه

بما أنه توجد العديد والعشرات من الأساليب التي يتم اتخاذها للكشف عن مصادر التسرب الخاص بالماء, كما أن هذه الأساليب يتم تطويرها بشكل مستمر ً للكشف عن التسربات والتي يصنف منها:

التسرب المائي الداخلي
وهي نوع من التسربات التي تكون خفية لوجودها بالمواسير الممدة خلف الجدران؛ كما أنها تؤثر بالفعل تأثير شديد في معدلات ارتفاع فواتير المياه وهي تحتاج بالفعل إلى شركات فحص تسربات المياه معتمدة.
توفر الشركات الفحص المعتمدة خاصة شركات كشف تسربات المياه المعتمدة العديد من المعدات التي تساعد في الكشف عن مصادر تسربات المياه الداخلية والتي توجد في الأسقف والجدران والأرضيات.
كما أن تسرب الماء الداخلي يحدث بسبب وجود ثقب في الأنابيب والتوصيلات الخاصة بالمياه, كما يوجد الكثير والعديد من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر وكبير كما تؤدي إلى حدوث تهالك كبير في أنابيب المياه والصرف كما أنها تؤدي إلى إنسدادها.
كما أن التسرب المائي الخفي يحتاج إلى علاج تسرب من الفنيين المعتمدين بشكل سريع؛ وهذا لأن التسرب الداخلي واحد من أكثر التسربات التي تحدث العشرات من الأضرار حسب ما قالته شركات كشف تسربات المياه المعتمدة, كما أنها تسربات سريعة الإنتشار .

التسرب المائي الخارجي
هي نوع من التسربات التي تكون ظاهرة لتواجدها بالأماكن المكشوفة وهذه يمكن الكشف عنها ورؤيتها بالعين المجردة بسهولة كما يمكن سماع صوت تساقط المياه بوضوح, خاصة لأن هذا التسرب يكون في وصلات المياه المكشوفة أو في الصنبور الخاص بالمياه.
كما أن شركات كشف تسربات المياه المعتمدة تعمل بسهولة على توفير العديد من الخدمات الهامة في فحص التسربات والتي تساعد في علاج تسرب المياه دائماً.

مخاطر كشف تسربات المياه

تؤكد شركة كشف تسربات المياه بالرياض بأن جميع تسربات المياه تسبب العديد من المخاطر التي تكلفنا مبالغ عالية مثل ما يأتي:
فتسبب التسربات تأثيرا سلبيا على بناء المنزل ومتانة الخرسانة فقد قال خبراء شركات كشف تسربات المياه المعتمدة أن التسرب المستمر للمياه في المواسير من شأنه أن يلحق الضررالبالغ بالأبنية, فهو يعمل على تآكل مادة الأسمنت المستخدم في البناء.
كما أن هذه التسربات لها تأثير قوي على خرسانة المنزل، حيث أن هذا التسرب حس شركات كشف تسربات المياه تعمل مع مرور الوقت على أن تفقد الوحدات الخرسانية قوتها و تتآكل سواء كان هذا في منطقة الأسقف أو الجدران.
فتسبب التسربات تشوه ملحوظ في الشكل: لأن التسربات لا يقتصر ضررها بمنطقة محددة أو يقتصر تأثيرها فقط على شكل البناء من الداخل؛ بل يؤثر أيضا هذا على شكل البناء فيصبح شكله من جميع المناظير غير جيد بسبب تسرب المياه الحادث وهذا بناء على رأي شركات كشف تسربات المياه المعتمدة مما ينعكس تأثيرها بالمظهر العام للمكان.
كما تسربات المياه تعمل على إزالة طبقات الطلاء والدهانات كذللك من فوق الجدران والحوائط، وأوضحت شركات كشف تسربات المياه المعتمدة هذا بما تتركه التسربات المياه من أثارعلى الحوائط ونسب رطوبة تؤدي إلى تياقط الطلاء بمرور الوقت.

أفضل شركات كشف تسربات المياه المعتمدة

من الطبيعى أنك عندما تتعرف على نشاط المنشئات المؤهلة فعندما تجد أو تلاحظ ظهور تسرب بالمياه أو شككت في وجود أي مصدر تسرب غير معلن, ستتجه فورا علي الاتصال بأحد شركات كشف تسربات المياه المعتمدة من الوزارة وهذا لتنبيهم للتدخل الفورى و الكشف على المنطقة و مصدر التسرب المائي فيتم بناء على ذلك وضع خطة لعلاج مشاكل التسرب وتداركها.
لذلك يجب و المفترض أن تعرف جزء من طبيعة عمل شركات كشف تسربات المياه المعتمدة وكيف تقوم بالكشف على التسربات المائية حتى تعرف كيف نتعامل مع الشركات والحالات.
بالبداية قبل كل شئ يجب أن تدرك أن جميع المنشئات المختصة بكشف التسربات و شركات كشف تسربات المياه المعتمدة تعمل وفق آليات عمل مخصصة و معينة وتوافق المعايير التي يتم تقنينها من وزارة البيئة والمياه والزراعة والري.
الوزارة والهيئات المختصة بالتعاون مع شركات كشف تسربات المياه المعتمدة تعمل على ترشيد الاستهلاك اليومي من الموارد للمواطن سواء من مصادر المياه أو الكهرباء, وبذلك تقوم بشكل فعال على حماية الموارد المائية وتقلل من نسبة الإهدار والاسراف في المال العام.
تطالب الوزارة والهيئات الحكومية من المنشآت المعتمدة والموزعة و شركات كشف تسربات المياه المعتمدة الاسراع في العمل بالكشف عن تسربات المياه.

كما تتميز الشركة فى بعض الخدمات الاخرى

كشف تسربات المياه

عزل الاسطح

مكافحه الحشرات

تسليك المجارى

اصلاح التماس الكهرباء

ترميم المنازل

محمد عبدالقادر

المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 20/10/2021

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى