حكاوينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إجراءات تأسيس شركة في دبي

اذهب الى الأسفل

    إجراءات تأسيس شركة في دبي Empty إجراءات تأسيس شركة في دبي

مُساهمة من طرف هنية تامر الثلاثاء أكتوبر 19, 2021 12:33 pm

الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من الدول العربية التي أعلن عنها عام 1971، وقد تم إنشاؤها من اتحاد سبعة أماكن: رأس الخيمة، عجمان، أبو ظبي، الشارقة، أم القيوين، الفجيرة، دبي. أبوظبي هي أهم عاصمة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة هو العملة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة. هو الدرهم الإماراتي والموقع الجغرافي لدولة الإمارات العربية المتحدة مكان مناسب ومميز، حيث يقع في جنوب شرق شبه الجزيرة العربية ويمثل الشواطئ المحيطة جنوب الخليج العربي والخليج وشواطئه على الجانب الغربي جزء من خليج عمان، لذلك خطوات تأسيس شركة في دبي فإن الإمارات العربية المتحدة لديها موقع تمييز استراتيجي بسبب وجود حدود برية مشتركة مع المملكة العربية السعودية وعمان، كما أنها تهيمن على مضيق هرمز.
اقتصاد دولة الإمارات
الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من الدول التي يعتمد اقتصادها على العديد من المصادر. في البداية، اعتمدت دولة الإمارات العربية المتحدة على الزراعة وصيد الأسماك والتجارة، وخاصة التمور التجارية واللآلئ المستخرجة من المحيطات، ولكن عندما تم اكتشاف النفط في دولة الإمارات العربية المتحدة وأصبح دولة غنية بالنفط. كان لهذا تأثير قوي على اقتصاد البلد بأكمله وتطوراته الأخيرة، وقد انعكست ذلك في الحياة الاجتماعية للدولة، لذلك استند إلى استخراج الغاز الطبيعي والنفط، وتم تطوير بناء العقارات والأعمال بشكل واضح. ونتيجة لذلك، ازدهرت العديد من الصناعات المختلفة والعديد من المجالات الأخرى. لهذه المزايا والعديد من المزايا الأخرى، كان الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة أحد الأشياء الناجحة التي تمنح المالك الكثير من الأرباح.
الاستثمار في دبي

دبي في موقع استراتيجي، مما جعلها المركز العصبي للعديد من الشركات. كما أن لديها شبكة نقل قوية، سواء عن طريق الجو أو البحر أو البر، والتي ترتبط بجميع دول العالم من خلال شبكة النقل. بالإضافة إلى ذلك، أعطاها اعتماد البلاد على النفط مكانا خاصا، والذي شكل غالبية المستثمرين. يستخدمون بشكل عام دولة الإمارات العربية المتحدة لاستثمار أموالهم فيها، ويتم هذا الاتجاه في الغالب لأنه يوفر العديد من الفوائد التي تسمح للمستثمرين بتحقيق أهدافهم بسهولة وتحقيق النجاح الذي خططوا له. تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة دائماً إلى تعزيز الاستثمار الأجنبي وجذب الاستثمار الأجنبي قطاعاتها الاقتصادية، الأمر الذي يؤدي إلى نجاحها وتغييرها الملحوظ في اقتصادها. ولكن لكي يستثمر الجميع أموالهم في مشروع في دبي، عليهم اتخاذ العديد من الخطوات، وهناك العديد من الأساسيات التي يجب أن تكون متاحة لإكمال المشروع المطلوب قبل بدء المشروع أو قبل استثمار الأموال في أي شيء، عليك التفكير بعناية. تاسيس شركة في المنطقة الحرة التي يريد العميل استثمار أمواله فيها، من الضروري أن يكون لديه شركته الخاصة والمشروع الذي يبدأ فيه عمله، وهذه الشركة تأسست أو تستخدم شركة متخصصة لإنشائها وإكمال جميع شكلياتها.
إجراءات تأسيس شركة في دبي
إن تأسيس شركة فى دبي قد يتطلب القيام باستكمال العديد من الإجراءات والموافقات التى تفرضها دائرة التنمية الإقتصادية وبعض الجهات الأخرى التى تهتم بتسجيل المنشأت بشكل رسمى . ولكن قبل البدء فى تأسيس اى عمل فى دبي عليك :
القيام بتحديد بطبيعة النشاط
حيث ان تحديد طبيعة النشاط تعد الخطوة الأولى فى تأسيس اى شركة لأن ذلك سوف يقوم بتحديد الأطراف المرتبطة بالنشاط والجهات القانونية المرتبطة بها والمسموح بالتعامل معها اثناء انهاء اجراءات الشركة .ويمكن تقسيم النشاطات الاقتصادية الى ثلاثة انواع وهما :
تجاري
صناعى
مهنى
ويعتمد اختيار النشاط الذي يريد العميل القيام به على نوع الشركة ايضا الذى يخطط العميل لتأسيسها حيث انه هناك :
1-شركة التضامن
وهى عبارة عن شركة تقوم بممارسة الأنشطة التجارية والصناعية فقط .
2-الشركة التى تقوم بمسئوليات محدودة
وهذه الشركة يمكنها القيام بممارسة أي نشاط  سواء كان صناعي أو تجاري أو مهني ماعدا الانشطة الخاصة بالمحاماة وتدقيق الحسابات واى انشطة استشارات .ماعدا النشاطات الخاصة بالاستشارات المالية فمع الحصول على موافقة من الجهات المختصة يمكن للشركة أن تقوم بممارستها .
3-شركة المساهمة العامة
تقوم الشركة بممارسة النشاطات التجارية والصناعية والمهنية أيضا .
4-فرع لأحد الشركات الأجنبية أو المحلية .
5-فرع شركة منطقة حرة
وهو يمكنه القيام بممارسة الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية بشرط ان يكون ترخيص الشركة الأم يسمح بذلك .
6-المؤسسة الفردية
تقوم بممارسة جميع النشاطات المهنية والصناعية والتجارية .
هناك بعض النشاطات التي تسمح الدولة فقط لمواطنيها لكى يقومون بممارستها .
تحديد الشكل القانوني للشركة
تسجيل الاسم التجاري
مرتبط الاسم التجارى بشكل الشركة والنشاط الذي تقوم به كما انه يميز الشركات عن بعضها .

    إجراءات تأسيس شركة في دبي M

هنية تامر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى