حكاوينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مصدر رسمي: المملكة العربية السعودية تتخذ الإجراءات اللازمة لتوضيح الحقيقة في حالة المواطن جمال خاشقجي

اذهب الى الأسفل

مصدر رسمي: المملكة العربية السعودية تتخذ الإجراءات اللازمة لتوضيح الحقيقة في حالة المواطن جمال خاشقجي Empty مصدر رسمي: المملكة العربية السعودية تتخذ الإجراءات اللازمة لتوضيح الحقيقة في حالة المواطن جمال خاشقجي

مُساهمة من طرف sangam الخميس سبتمبر 02, 2021 12:24 am

مصدر رسمي: المملكة العربية السعودية تتخذ الإجراءات اللازمة لتوضيح الحقيقة في حالة المواطن جمال خاشقجي
جولة
وصرح مصدر مسئول بما يلي: استقطبت قضية اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي أنظار المملكة العربية السعودية على أعلى المستويات ، وبسبب الظروف المحيطة باختفائه ، اتخذت المملكة الإجراءات اللازمة لذلك. توضيح الحقيقة وبدأ بإيفاد فريق أمني إلى تركيا في 6 أكتوبر 2018 للتحقيق والتعاون مع نظرائهم الأتراك.
الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم
تلا ذلك تشكيل فريق أمني مشترك بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية ، بإذن للسلطات الأمنية التركية بدخول قنصلية المملكة في اسطنبول ومقر إقامة القنصل. وانطلاقاً من حرص المملكة على إيضاح جميع الوقائع ، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، أمراً إلى النائب العام للمملكة العربية السعودية رقم 5709 تاريخ اليوم ، بإجراء مزيد من التحقيقات في القضية.
استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة
قام المدعي العام بالفعل بالتحقيق مع عدد من المشتبه بهم على أساس المعلومات التي قدمتها السلطات التركية إلى الفريق الأمني ​​المشترك لتحديد ما إذا كان لدى أي من المشتبه بهم أي معلومات أو علاقة بما حدث منذ المعلومات التي تم نقلها إلى السلطات الأمنية. وأشار إلى أن المواطن جمال خاشقجي غادر القنصلية.
استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب
تنفيذاً لتوجيهات القيادة القائمة على ضرورة معرفة الحقيقة بوضوح وإعلانها بشفافية ، أظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة أن المشتبه بهم قد سافروا إلى اسطنبول للقاء جمال خاشقجي. حيث كانت هناك مؤشرات على إمكانية عودته إلى البلاد.
صلاحية التأشيرة
كما كشفت نتائج التحقيقات الأولية أن المباحثات التي جرت بين جمال خاشقجي خلال زيارته لقنصلية المملكة في اسطنبول والمتهمين أسفرت للأسف عن مشادة بينهم وبين جمال خاشقجي أدت إلى وفاته.
مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها
وأضاف المصدر أنه بينما لا تزال التحقيقات جارية في القضية مع 18 سعوديا مشتبها بهم رهن الاعتقال. وتعرب المملكة عن أسفها العميق للتطورات المؤلمة التي حدثت وتؤكد التزام السلطات في المملكة بإخراج الحقائق على الملأ. محاسبة جميع المتورطين ؛ تقديمهم للعدالة بإحالتهم إلى محاكم المملكة العربية السعودية.



خادم الحرمين الشريفين يوجه بتشكيل لجنة وزارية لإعادة تشكيل رئاسة المخابرات العامة

بناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية إلى خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ، بشأن الحاجة الماسة إلى إعادة هيكلة رئاسة المخابرات العامة ، وإعادة النظر في أنظمتها وأنظمتها ، وتحديد صلاحياتها وتقييم إجراءاتها وصلاحياتها ضمن تسلسلها الإداري والتنظيمي المنظم لضمان حسن سير عملها وصلاحياتها. تحديد المسؤوليات.

وبما أن المصلحة العامة تقتضي تشكيل لجنة لذلك ، فقد أصدر خادم الحرمين الشريفين اليوم الأمر رقم 7422 بتشكيل لجنة وزارية برئاسة سمو ولي العهد ورئيس المجلس. الشؤون السياسية والأمنية. بما في ذلك عضوية عدد من أعضاء المجلس: صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية. مساعد العيبان د. ابراهيم العساف د. وزير الخارجية ؛ رئيس المخابرات العامة ورئيس أمن الدولة. تقدم اللجنة نتائج أعمالها خلال شهر من تاريخ صدوره.

sangam

المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 06/08/2021

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى