حكاوينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المؤسس عثمان

اذهب الى الأسفل

المؤسس عثمان Empty المؤسس عثمان

مُساهمة من طرف صالح مصطفى الخميس أكتوبر 15, 2020 6:15 am



تصدرت سلسلة "قيامة أرطغرل" و "المؤسس عثمان" قائمة أعلى المشاهدات في تركيا وبعض دول العالم خلال مواسمها ، محطمة الأرقام القياسية بمليارات المشاهدات.
بحسب "الترتيب" لقائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في تركيا بين الأعوام 2000-2020 ، فقد أصدر مسلسل "قيامة أرطغرل" القائمة للعام الثامن على التوالي ، على أن يشاهده هذا العام 2020 وحده من قبل أكثر من مليار و 890 مليون مرة ، وحوالي مليار و 850 مليون مرة في السنة. العام الماضي 2019.

تابع مسلسل "المؤسس عثمان" للعام الثاني على التوالي ، حيث تمت مشاهدته خلال العام الجاري 2020 أكثر من 600 مليون مرة ، وأكثر من 533 مليون مرة في العام الماضي 2019.

مع الإقبال العالمي الكبير على المنصات الرقمية مؤخرًا نتيجة الحجر الصحي المنزلي بسبب "كورونا" ، حصد مسلسل قيامة أرطغرل و "مسلسل المؤسس عثمان" مليارات المشاهدات في تركيا والدول العربية والعديد من الدول حول العالم. العالم مثل باكستان وأفغانستان والهند وألمانيا وأذربيجان.

ومؤخرا ، بدأ التلفزيون الباكستاني الحكومي (بي تي في) بعرض "قيامة أرطغرل" يوميا مدبلج باللغة الأردية ، بناء على تعليمات من رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان. حصل المسلسل التاريخي في باكستان على 10 ملايين مشاهدة خلال أسبوعين.

مسلسل قيامة ارطغرل من أشهر المسلسلات التاريخية التركية ، حيث تدور أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي ، ويعرض مقدمات ودوافع قيام الدولة العثمانية من خلال عرض سيرة الغازي أرطغرل بن سليمان. شاه ، زعيم قبيلة القايي من المسلمين الأوغوز الأتراك ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. في الفترة 1258-1326 م.

تدور أحداث " مسلسل المؤسس عثمان" حول الظروف الصعبة التي سبقت قيام الدولة العثمانية ، من الفقر والصراعات المستمرة ، ثم تحولت بقيادة الابن الأصغر لإرتو إلى دولة كبيرة وغنية وقوية. تخشى كل الدول الأخرى ، حيث أسس عثمان جيشًا قويًا واجهته أكبر جيوش المغول والصليبيين في ذلك الوقت. والفرس والروم.

ويعتبر "المؤسس عثمان" الجزء السادس من مسلسل قيامة أرطغرل.

رابط الموقع
https://m.brstej.com/watch.php?vid=2da9219c2

صالح مصطفى

المساهمات : 1260
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى