حكاوينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دراسة تؤكد أن القهوة صحية ويمكنك تناول 25 كوب يومياً

اذهب الى الأسفل

دراسة تؤكد أن القهوة صحية ويمكنك تناول 25 كوب يومياً Empty دراسة تؤكد أن القهوة صحية ويمكنك تناول 25 كوب يومياً

مُساهمة من طرف مروة رجب السبت يونيو 27, 2020 8:08 am

القهوة صحية ويمكنك تناول 25 كوب يومياً

عشاق القهوة ، هناك خبر مفرح فقد وجدت دراسة جديدة أنه يمكنك شرب ما يصل إلى 25 كوب من القهوة يومياً دون زيادة تصلب الشرايين وهو عامل خطر للنوبات القلبية والسكتة الدماغية. ولكن قبل أن تبدأ في تخمير 1.5 غالون من الشواء المتوسط لتمضية يوم عملك ، ضع في اعتبارك أن تصلب الشرايين هو مجرد عامل واحد يؤثر على الصحة. لمساعدتك في تحديد مقدار القهوة "الكثير" بالنسبة لك إليك تحليل للدراسة الجديدة ، وأبحاث أخرى حول الآثار الصحية للقهوة ، وبعض النصائح من الخبراء.


القهوة لا تؤثر على تصلب الشرايين


في الدراسة الجديدة التي نشرت في BMJ Heart سأل الباحثون أكثر من 8000 شخص حول عاداتهم في استهلاك القهوة. وقاسوا أيضاً تصلب المشاركين الشرياني بطريقتين مختلفتين قسّم الباحثون الناس إلى ثلاث مجموعات بناءً على كمية القهوة التي شربوها: أقل من كوب واحد في اليوم واحد إلى ثلاثة أكواب في اليوم ، وأكثر من ثلاثة أكواب في اليوم. لقد استبعدوا الأشخاص الذين شربوا أكثر من 25 كوبًا من القهوة يومياً.

كانت صلابة الشرايين متشابهة في المجموعات الثلاث حتى بالنسبة للأشخاص الذين أبلغوا عن شرب ما يصل إلى 25 كوبًا يومياً. كما أخذ الباحثون في الاعتبار عوامل أخرى مثل ضغط دم الشخص ، ومعدل ضربات القلب أثناء الراحة ، واستهلاك الكحول ، والنظام الغذائي هذه لم تؤثر على النتائج. قدمت الدراسة الاثنين في مؤتمر جمعية القلب والأوعية الدموية البريطانية .

ومع ذلك فإن العلاقة بين القهوة والصحة أكثر تعقيداً من تصلب الشرايين فقط. "القهوة والكافيين لها مجموعة واسعة من الآثار على الجسم خارج نظام القلب والأوعية الدموية. قال الدكتور بارفين غارغ ، أستاذ مساعد في الطب السريري في كلية الطب بجامعة كيك في جامعة كاليفورنيا عندما تستهلك بكميات كبيرة يمكن أن تكون هذه الآثار ضارة .

لكنه يشير أيضاً إلى الأبحاث التي توضح فوائد القهوة على الصحة وقال غارغ: "كان هناك الكثير من الكتابات الحديثة التي تشير إلى أن ارتفاع استهلاك الكافيين / القهوة قد يرتبط في الواقع بتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية" كما وجدت دراسات أخرى أن أكثر من أربعة فناجين من القهوة يومياً قد تحمي من أنواع معينة من الكبد المزمن مرض الموثوقة المصدرو أقل خطر الموت.


العثور على بقعة القهوة الحلو


العديد من هذه الدراسات على الرغم من ذلك ، تقارن بين من يشربون القهوة والأشخاص الذين لا يشربون القهوة تقول إيلينا هيبونين دكتوراه مديرة المركز الأسترالي للصحة الدقيقة في معهد أبحاث السرطان بجامعة جنوب أستراليا ، إن الأشخاص الذين لا يتناولون القهوة قد لا يكونون أفضل مجموعة مقارنة. وقالت: "يميل الناس إلى تجنب شرب القهوة إذا جعلهم يشعرون بتوعك". "أو إذا كانوا يشعرون بتوعك فإن هذا قد يجعلهم يقللون من تناولهم للقهوة."

في واحد من الدراسات موثوقة المصدر بدلاً من ذلك ، قارن Hyppönen الأشخاص الذين يتناولون القهوة الثقيلة بالأشخاص الذين شربوا بشكل معتدل واحد إلى كوبين من القهوة يومياً عند القيام بهذه الطريقة وجدت أن الأشخاص الذين شربوا أكثر من ستة أكواب من القهوة يوميًا وكذلك من يشربون من غير القهوة كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، مقارنة بمن يشربون القهوة المعتدلين.

عندما أعاد Hyppönen تحليل البيانات المستقاة من الدراسات السابقة بنفس الطريقة بما في ذلك تلك التي تظهر فائدة من تناول القهوة المرتفع وجدت أن المدخول المعتدل مرتبط بأدنى خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ومع ذلك فإن الناس ليسوا فقط يشربون القهوة أو يشربون القهوة لديهم عادات أخرى يمكن أن تؤثر على صحتهم ، بما في ذلك أشياء مثل النظام الغذائي وممارسة الرياضة والنوم.
كم القهوة أكثر من اللازم


يختلف مقدار القهوة الأمثل من شخص لآخر وقال ويتني لينسينماير دكتوراه في الطب متحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية وأخصائية التغذية بجامعة سانت لويس: "قد يستجيب الأشخاص بشكل مختلف للكافيين بسبب الاختلافات الوراثية وقد يكون لديهم تجارب فريدة تتعلق بالتسامح والانسحاب" هذا يعتمد أيضاً على السرعة التي تستهلك بها الكافيين. إذا كنت تشرب القهوة بسرعة ، فقد تتفوق على إشارات جسمك بأن الوقت قد حان للتوقف.

وقال هيبونين "الشيء الجيد مع القهوة هو أنه يعطي علامات للإشارة إلى متى وصلنا إلى الحد الأقصى المسموح به". "يمكن أن تشمل هذه الأحاسيس غير السارة ، مثل الشعور بالقلق ، والتوتر ، والقلق ، ولكن يمكن أن تشمل الآثار الجانبية أيضًا ضربات القلب السريعة أو غير المنتظمة ، والصداع ، واضطرابات الجهاز الهضمي." يوصي العديد من الخبراء بشرب القهوة باعتدال.

يلاحظ Linsenmeyer أن الناس بحاجة أيضاً إلى الانتباه إلى استهلاك المشروبات الأخرى وحتى الأطعمة التي تحتوي على الكافيين المضافة ، بما في ذلك المياه المحتوية على الكافيين ، والعصائر ومشروبات الطاقة والشوكولاتة والحلوى ، وحتى رقائق البطاطس. وتذكر أن ما تضعه في قهوتك يمكن أن يؤثر أيضًا على صحتك. "تبقيه بسيطًا" قال لينسينماير. "احصل على الكافيين من القهوة السوداء أو الشاي تخطي السكر القهوة الجيدة حقاً لا تحتاجها. "

مروة رجب

المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى