حكاوينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مجلة كولاجين - العناية بالبشرة والشعر

اذهب الى الأسفل

مجلة كولاجين - العناية بالبشرة والشعر Empty مجلة كولاجين - العناية بالبشرة والشعر

مُساهمة من طرف agamy الجمعة نوفمبر 25, 2022 7:46 am

يعتبر الكولاجين من أهم أنواع البروتين ويلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على نضارة وشباب البشرة كما أنه مهم أيضًا في الحفاظ على صحة الجسم، ويعتبر الكولاجين هو بروتين مهم يدخل في مكونات أنسجة الجسم المختلفة.

ويمثل ثلث البروتين الكلي في جسم الإنسان، وهو الأكثر وفرة في جسم الإنسان، عادة ما يوجد في الجسم على شكل سلاسل جزيئية بروتينية طويلة نسبيًا ورقيقة ومعبأة بشكل وثيق تتصف بالمرونة والقوة، يدخل في مكونات الأربطة والأوتار والجلد والعضلات والعظام، ويذهب جزء صغير إلى أجزاء أخرى من الجسم مثل الأوعية الدموية والأسنان.
ما هو الكولاجين للبشرة وما هي وظيفته؟

الكولاجين هو بروتين موجود بشكل طبيعي بكميات كبيرة في أجسامنا، وهو يأتي في خمسة أنواع أساسية بعضها موجود في العظام، وبعضها في الأنسجة والعضلات، وبعضها في الأوعية الدموية ولكن أشهرها هو الكولاجين الموجود فى البشرة بنسبة 70٪ من تركيبة الجلد.

أما كولاجين البشرة فهو المسئول عن جمال ونضارة البشرة وإظهار مظهرها الشبابي وتأخير ظهور التجاعيد، عادة ما يكون الكولاجين مسؤولاً عن مجموعة متنوعة من الوظائف في جسم الإنسان، بما في ذلك تغيير الأنسجة ونمو العظام والغضاريف، ومع تقدم العمر يتناقص إفراز الكولاجين في الجسم فتظهر التجاعيد وتظهر البقع الداكنة وهناك حاجة إلى المنتجات لتعويض فقدان الكولاجين في الجسم، وللحفاظ على نضارة البشرة ونضارتها ، هناك العديد من المنتجات التي تحتوي على الكولاجين.

agamy

المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 13/01/2021

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى