حكاوينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إختيار اللغة الإنجليزية مفتاحك للنجاح

اذهب الى الأسفل

إختيار اللغة الإنجليزية مفتاحك للنجاح Empty إختيار اللغة الإنجليزية مفتاحك للنجاح

مُساهمة من طرف سليمة معلم اغا الإثنين مايو 24, 2021 11:01 am

كم مرة تراجعت عن الذهاب لمقابلة عمل بسبب خوفك من مستواك في اللغة الإنجليزية؟
و فكرت في الحصول على عمل من مواقع العمل الحر لكن مجددا هو عائق اللغة الإنجليزية؟
كم مرة حضر إلى جامعتك أحد الملهمين في مجالك لكنك عجرت عن الحضور أو حضرت و لم تفهم و ربما فهمت و لكنك لم تستطع التفاعل؟ و غير ذلك الكثير من المواقف المحبطة.
أنت تقرأ هذا المقال بسبب بصيص الأمل المتبقي في داخلك .
سأحدثك في هذا المقال عن أمرين مهمين أولا كيف يكون اختيار اللغة الإنجليزية مفتاحا للنجاح و ثانيا عمليا تطبيقيا كيف تتعلم اللغة الإنجليزية و تتحدثها بطلاقة.
ما المميز في هذا المقال؟
في هذا المقال، ستجد زبدة ما تحتاجه. خلاصة تجارب من أتقنوا اللغة و تميزوا فيها حتى و إن كانوا لم يسافروا لبلد لغته الأم الإنجليزية. أريد لك حقا أن تتجاوز هذا العائق الذي يوقفك و يحبطك في كل مرة. هذا العائق الذي منعك و حرمك من تحقيق الكثير من أهدافك. لكن أولا لتخرج من إحباطك و تبدأ تحتاج الدافع. لذلك دعني أخبرك عن الأبواب التي سيفتحها لك تعلم الإنجليزية.

كيف يكون اختيار اللغة الإنجليزية مفتاحا للنجاح؟
1-التواصل مع العالم:
في أحد برامج الكاميرا الخفية في أحد الدول العربية كان البائع يحاول أن يغش السائح الألماني فلما رأت ذلك أحد السيدات سألت السائح هل تتقن الإنجليزية فلما أجابها بنعم أخبرته أن البائع يحاول غشه. هذا موقف واحد تمكن فيه ألماني و عربية من التواصل لإتقانهما للغة العالمية اللغة الإنجليزية. و كثيرة هي في الحقيقة الأوقات التي تحتاج فيها اللغة الإنجليزية لتتواصل مع الناس في الواقع، أو في مواقع التواصل.


2-مواكبة كل جديد في مختلف المجالات:
يحرص كل من يقدم أي منتج مادي أو معنوي أن يصل منتجه للناس في العالم. و هذا لا يتحقق إلا عن طريق التواصل بلغة عالمية. قد تكون أنت صاحب المنتج أو الراغب في الحصول عليه، فأنت بحاجة لتحسين لغتك الإنجليزية حتى تتمكن من التواصل و تكون مواكبا لكل جديد يصدر في المجال الذي تهتم به.

3-تحسين مستواك الدراسي:
لا أتحدث فقط عن نتائجك و علاماتك في مادة اللغة الإنجليزية، بل أتحدث عن سائر المواد. تشعر أنك لم تفهم دروسك جيدا، و تقوم بالبحث عن دروس على المواقع الشهيرة للتدريس. لكن يعوقك أن كل الدروس المميزة باللغة الإنجليزية. عليك إذن أن تكسر هذا العائق الذي يمنعك عن تحقيق أحلامك.

4-فرصة أكبر في الحصول على عمل:
لديك مقابلة عمل و يطرح عليك السؤال بأي لغة تريد أن تدار المقابلة.بالتأكيد اختيار اللغة الإنجليزية سيعزز فرصة قبولك.هي ليست فقط علامة على قدرتك على التواصل بلغة عالمية، بل دليل أيضا على أنك شخص يهتم بتطوير نفسه. لديه ثقة بنفسه و قادر على إدارة المسؤوليات الموكلة إليه.

5-بوابتك للعمل الحر:
الحلم الجميل لشباب الجيل العمل الحر. تدخل مواقع العمل الحر و ربما لديك مشروعك الخاص في هذا العالم الإفتراضي و يعترض طريقك مجددا بالإنجليزية. العبارات المستخدمة، لغة التواصل، لغة المواقع .كل شيء يعتمد على اللغة الإنجليزية. فماذا تنتظر إذن؟ لا وقت للإنتظار أبدا. لقد حان وقت العمل.

ماهي الخطوات العملية لتحسين لغتك الإنجليزية
1-استعن بتطبيق لتعلم مفردات :
العثور على المفردات ليس أمرا صعبا. هي متواجدة في القواميس و الكتب و المواقع… لكن لماذا أقول استعن بتطبيق؟ تتميز العديد من التطبيقات بتقديم المفردات الإنجليزية مصاحبة لصور و كذلك جمل تحتوي المفردات و برنامج صوتي لطريقة النطق بالإضافة للتكرار و المراجعة المستمرة. و هذا يساعدك على حفظ الكثير من الكلمات بالإنجليزية. و دوام استحضارها على المدى البعيد. كما يقضي على قلقك بشأن مشكلة النسيان. من هذه التطبيقات أذكر لك zamericanenglish و هو تطبيق في غاية الروعة، سوف يساعدك بالتأكيد.

2-استعن باليوتيوب لتعلم القواعدSadاختر مدرسا واحدا)
أنت بحاجة إلى أن تتقن الإنجليزية ليس الحديث بها فقط و لكن لا شك أنك ستحتاج إلى استخدامها كتابيا لذلك من المهم أن تتعلم القواعد. و مع الوضع العالمي الذي سببته أزمة الكوفيد، فإنك لست مضطرا للخروج من بيتك للبحث عن مدرس لتعلم القواعد. يكفي أن تفتح اليوتيوب و تبحث عن مدرس متميز و تحصل على الدروس التي تحتاجها بشكل مجاني. بعض المدرسين يعرضون تطبيقات فيها تمارين عملية لإنجازها و التدرب من خلالها أو يمكنك الإستهانة ببعض الكتب.الأمر سهل و بسيط حقا.فقط ابدأ و لا تضيع الوقت.

3-غير الإعدادات باللغة الإنجليزية:
هاتفك، حاسوبك، المواقع التي ترتادها! غير كل الإعدادات إلى الإنجليزية. سيبدو الأمر غريبا و غير مريح في البداية لكن جميل الخواتيم بصبر البدايات. ستعتاد على الأمر مع الوقت و ستكتشف أنك اكتسبت الكثير من المفردات و الجمل. لا تستهن بهذه الخطوة أبدا. قد تبدو بسيطة لكن صدقني هي فعالة جدا.

4-استعمل المفردات يوميا:
كل مفردة جديدة تتعلمها احرص على استعمالها طوال اليوم بل كل يوم. و قم بتوظيفها في محادثاتك اليومية إلى أن تتمكن من حفظها عن ظهر قلب.

5-غرف المحادثات:
من الجيد أن تمتلك أصدقاء يتحدثون الإنجليزية بطلاقة. كما أنصحك بأن يكونوا غير متقينين للغة العربية. لأن ذلك سيجعل تضطر للتحدث بالإنجليزية معهم طول الوقت ولا حجة لديك حينها! فهذا سيجعلك تجبر نفسك على التحدث بالإنجليزية دون أن تشعر.

نصيحة مهمة:
لا تخجل أبدا من استخدام اللغة أمام الآخرين. قد يساعدك هذا المقال.

إختيار اللغة الإنجليزية مفتاحك للنجاح M

سليمة معلم اغا
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى