حكاوينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دعاء فك الكرب والهم وتفريج الضيق والحزن الشديد

اذهب الى الأسفل

دعاء فك الكرب والهم وتفريج الضيق والحزن الشديد Empty دعاء فك الكرب والهم وتفريج الضيق والحزن الشديد

مُساهمة من طرف علي علي الأربعاء مايو 25, 2022 3:42 pm

هناك العديد من الأدعية الطويلة المكتوبة التي يجب عليك حفظها ونقلها في ورقة أو على هاتفك لتسهيل عملية الحفظ والتكرار للدعاء أكثر من مرة.

وأفضل دعاء فك الكرب والهم هو: اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، رب لا تحجب دعوتي، ولا ترد مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسري وجهري، المالك لنفعي وضري، القادر على تفريج كربي وتيسير أموري.

هناك أيضًا أدعية أخرى لها نتائج سريعة في فك الضيق والهم وهو: اللهم إنّي عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

دعاء الكرب والهم والحاجة
الدعاء هو أقرب وأسهل أمر يقوم به المرء إلى الله فهو أسهل طريق للتحدث مع الله في كل أمور الحياة ويمكنك أن ترتب كلماتك وتصيغ دعاؤك ليليق بالتحدث مع الله عز وجل ومنهم:

“لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم، وأفوض أمري إلى الله إن الله بصيرًا بالعباد”.
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ذات يوم لأسماء بنت عميس رضي الله عنها «ألا أعلِّمُكِ كلِماتٍ تَقولينَهُنَّ عندَ الكَربِ أو في الكَربِ؟ اللَّهُ اللَّهُ ربِّي لا أشرِكُ بِهِ شيئًا).
قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم: دَعْوةُ ذي النُّونِ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، فإنَّها لم يَدْعُ بها مُسلمٌ ربَّه في شيءٍ قَطُّ إلَّا استَجابَ له».

علي علي

المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 22/05/2022

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى