حكاوينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهمية لغة الإشارة (لغة الصم والبكم)

اذهب الى الأسفل

أهمية لغة الإشارة (لغة الصم والبكم) Empty أهمية لغة الإشارة (لغة الصم والبكم)

مُساهمة من طرف كمال رامي سامر الثلاثاء أبريل 06, 2021 7:55 pm

أهمية لغة الإشارة (لغة الصم والبكم)


نعمة السمع والقدرة على الكلام نعمة ، ولا يشعر بقيمتها إلا من يفقدها ، تخيل أنك لا تستطيع إيصال أفكارك مع الآخرين ولا يمكنك سماع الأشياء من حولك.


تختلف حياة الصم والبكم تمامًا عن حياة الأشخاص العاديين ، فهم يعيشون في عالم مختلف تمامًا عن العالم الذي نعيش فيه ونسعى جاهدين لإظهار أنفسهم للمجتمع حتى يتمكنوا من التعبير عن أفكارهم.
صحيح أن بعض الناس محرومون من هذه النعمة بسبب الحكمة التي لا يعلمها إلا الله ، لكنهم لم يجعلوا هذا الحرمان عائقاً في طريقهم إلى الأمام ، فمنهم من برز في كثير من المجالات وقدم للبشرية الكثير. من الأشياء.


في هذه المقالة ، سنناقش أهمية لغة الإشارة وكيف تساعد هؤلاء الأشخاص على إقامة تواصل فعال مع المجتمعات المحيطة.
في الرابع والعشرين من سبتمبر من كل عام ، يحتفل الناس في جميع أنحاء العالم باليوم العالمي للغة الإشارة ، وقد اجتذبت هذه اللغة اهتمامًا واسع النطاق في جميع أنحاء العالم ، والغرض منها هو تحويل الشباب الصم البكم إلى شباب اجتماعي نشط ، والتواصل والتعبير.


تشجع العديد من الدول تعلم لغة الصم والبكم لأنها تعتبر جزءًا من التنوع اللغوي والثقافي للمجتمع ، وبالنظر إلى أن الشرط الأساسي للتنمية الاجتماعية هو التواصل البناء ، فإن هذه اللغة مطلوبة بشكل عاجل.


تعتبر هذه اللغة من أقدم اللغات التي استخدمها الصم والبكم منذ العصور القديمة ، وظهرت لأول مرة في إسبانيا في القرن السابع عشر.
لذلك وجدنا أن اللغة مختلفة عن اللغة المنطوقة ، لكنها في النهاية لغة معترف بها رسميًا تُستخدم دوليًا في جميع أنحاء العالم.


نستخدم تعابير الوجه وحركات الشفاه وحركات اليد المختلفة في هذه اللغة ، لأن كل حركة تعبر عن حرف معين ، بحيث يمكن لشخص واحد تكوين كلمات وجمل متعددة.


رابط الموقع

كمال رامي سامر

المساهمات : 1877
تاريخ التسجيل : 04/12/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى