حكاوينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منظومة التعليم السعودية الموحدة

اذهب الى الأسفل

منظومة التعليم السعودية الموحدة Empty منظومة التعليم السعودية الموحدة

مُساهمة من طرف هبه محمود الجمعة فبراير 26, 2021 7:12 pm

لقد اتخذت الجهات التعليمية العليا في المملكة قرارا باستمرار العملية التعليمية معتمدة على نظام التعلم عن بعد، وذلك عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة وأنظمة التعلم التفاعلي الموجود فعليا والتي تم دمجها في منصة مدرستي ، حيث تم تعديلها وتطويرها لتناسب المرحلة الحالية في أعقاب تعليق الدراسة الشامل لكافة المدراس بمختلف المراحل الدراسي ، الابتدائية – المتوسطة – الثانوية.
ما هي منظومة التعليم الموحدة للتعلم عن بعد؟
هي منصة تعليم افتراضية تم تدشينها بأحدث المعايير العالمية للتدريس عن بعد، وتشكل بوابة عين الافتراضية إحدى أضلعها، وذلك بهدف إتاحة كافة الموارد والمواد التعليمية من مقررات وأسئلة واختبارات إثرائية، بالإضافة تقديم المحتوى التعليمي بعد أشكال في سبيل توفير وسيلة متاحة على مدار الساعة للطالب من خلال تفعيل نظام بلاك بورد، بحيث يستطيع الولوج إليها متى شاء، من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيقات الرسمية الفعالة على نظامي أندرويد وآيفون.
كما توفر منظومة التعليم الموحد وتعزز التفاعل النشط بين المعلم وتلاميذه باستخدام كافة الوسائل التعليمية الفعالة والمعززة، كما تمكن المنظومة المعلم من متابعة تلاميذه بكفاءة عالية، من خلال قدرته على التفاعل معهم، وإجابته على استفساراتهم وتساؤلاتهم المتعلقة بالمناهج الدراسية.
بوابة عين
وأتاحت الوزارة بوابة عين الإلكترونية لتقديم دروس بشكل افتراضي مع المعلمين، وتوفير الكتب التفاعلية، وتم تخصيص بوابة عين الإلكترونية لطلاب المرحلة الابتدائية المنظومة التعليم الموحدة .
قناة عين التعليمية
كما تضمنت منصة التعليم الموحدة عن بعد إطلاق 19 قناة تعليمية فضائية هي قنوات عين التعليمية للدروس ليتمكن كافة الطلاب والطالبات من متابعة شروحات كافة الدروس لجميع المراحل التعليمية في المملكة.
وستتابع قناة العين مع الطلاب دروسهم من خلال الإعلان عن جداول الدروس حيث ستنشر الوزارة الدروس بداية كل أسبوع، وسيتم إعادة كافة الدروس المشروحة طيلة اليوم، علماً بأن بث الدروس سبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشر والنصف ظهراً.



هبه محمود
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى