حكاوينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دعاء الاستخارة

اذهب الى الأسفل

دعاء الاستخارة Empty دعاء الاستخارة

مُساهمة من طرف كمال رامي سامر الخميس يناير 06, 2022 9:21 pm

[size=32]دعاء الاستخارة[/size]


شهدت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، العديد من التساؤلات حول دعاء الاستخارة وهو ما تستعرضه «الوطن» في هذا التقرير تحت عنوان «دعاء الاستخارة وكيفية أداء الصلاة.. كل ما تريد معرفته في سطور».

دعاء الاستخارة

وعن دعاء الاستخارة، فقد ورد عن النبى صلّ الله عليه وسلم، أنه قال فيما ورد عن جابر رضي الله عنه أنه قال: كان رسول الله صلّ الله عليه وسلم يعلمنا دعاء الاستخارة للخطوبة في الأمور كلها كما يعلمنا السورة من القرآن، حيث يقول: «إذا همَّ أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل: اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ.. اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (اذكر حاجتك) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي؛ فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ.. اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (اذكر حاجتك) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ».

صلاة الاستخارة

وفي إطار موضوع دعاء الاستخارة، فهناك عدد من الخطوات لصلاة الاستخارة، حيث إنه يفضل قول دعاء الاستخارة بعد صلاة ركعتين، وتكون صلاة الاستخارة بعد الوضوء واستحضار النية، وتصلي ركعتين.



كمال رامي سامر

المساهمات : 1914
تاريخ التسجيل : 04/12/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى