حكاوينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إليك أشهر تلبيسات كنب مع طريقة تركيبها

اذهب الى الأسفل

إليك أشهر تلبيسات كنب مع طريقة تركيبها Empty إليك أشهر تلبيسات كنب مع طريقة تركيبها

مُساهمة من طرف كمال رامي سامر الجمعة ديسمبر 31, 2021 4:23 pm

إليك أشهر تلبيسات كنب مع طريقة تركيبها بشكل صحيح

تعد أغطية الكنب حل مثالي لكل من يبحث عن طرق لتغيير ديكور المنزل، فبدلاً من تغيير الأرائك بالكامل وتبذير المال يمكنك استثمار هذا المبلغ في شراء تلبيسات كنب أنيقة تجدد هيئة الغرفة. ومن مميزات أغطية الكنب أيضاً سهولة تركيبها بنفسك دون عناء أو أي أدوات، وكذلك سهولة خلعها وتنظيفها عوضاً عن تنظيف الأريكة بالكامل. فهي تحافظ على الأرائك نظيفة وتحميها من الاهتراء. لذا إن كان لديك طفل يفضل أكل المعكرونة بيده مباشرةً أو قطة ذات مخالب حادة أو قمت مؤخراً بطلاء جدران الغرفة ووجدت أن لون الأريكة لا يتماشى مع لون الطلاء، فهذا المقال لك، لأننا سنتحدث فيه عن أغطية الكنب وكيف ستساعدك في إخفاء بقعة مهملة على الأريكة وإضفاء مظهر مرتب على غرفتك.

طريقة تركيب غطاء الكنبة

من المهم قبل معرفة طريقة تركيب الغطاء، أخذ المقاسات بشكل دقيق جداً للكنبة في حال كنت ستفصّل تلبيسة أو تشتريها جاهزة. لأن أي زيادة أو نقص في التلبيسة ستعطي مظهر غير مرتب وفوضوي، ولأخذ المقاس الدقيق:

  • قف خلف الكنبة وخذ قياس العرض لظهر الكنبة دون احتساب مسافة الذراعين. ثم خذ قياس الطول من الأعلى للأسفل لظهر الكنبة بذات الطريقة.

  • خذ قياس مسند الكنبة مع وسادات الجلوس ثم اجمع الرقمين وستحصل على قياس الكنبة الأمامي. من المهم كذلك إضافة 2 سم على القياس حتى تستطيع تدكيك الغطاء وتثبيته فيما بعد.

  • لا تنسَ أخذ قياس الطول والعرض لذراعي الكنبة.

  • وجّه الرداء حسب اتجاه الكنبة ثم ألبسه للكنبة حتى تتلاقى زوايا مسند الكنبة مع زوايا الرداء.

  • ثبت الزوايا على بعضها وأنزل الرداء بلطف حتى يغطي الكنبة ثم دككه بين المسند والقاعدة وبين الذراعين لتحصل على مظهر مرتب.


أنواع تلبيسات الكنب المناسبة لكل كنبة

يجب اختيار تلبيسات كنب مناسبة مع شكل الأريكة أو الكرسي لديك لذا نقترح عليك فيما يلي بعض الأفكار لكل نوع كنبة:

مقعد لشخص واحد: لا يمكن الاستغناء في كل منزل عن الكنبة المفردة خاصةً إذا كنت من محبي القراءة والهدوء. لذا لابد من تأمين غطاء يحميه من الجلوس عليه لفترات طويلة. نرشّح لك تلبيسة من الكتان المطرّز برسومات من الحرير، أو تلبيسة قطن متصلة بكشكشة تخفي أرجل الكرسي.

مقعد لشخصين: يفضل اختيار تلبيسة من قطعة واحدة من تلك التي تتصف بجزء سفلي يشبه التنورة حيث تضفي أناقة وروعة على الأثاث. يأتي هذا الجزء بلون مختلف عن القسم الأعلى أو من الساتان السادة. إذا كنت تفضل ستايل أريكة أهدأ كالنمط الأمريكي بإمكانك تفصيل كيس بسحاب لكل وسادة بلون واحد أو تنسيق الألوان كما تفضّل.

الكرسي العثماني: عبارة عن كرسي بأريكة مع أرجل بلا مسند أو ذراعين. يمكن تلبيسه بالجوخ أو الشامواه أو المخمل. كذلك الجلد، فهناك خيارات منوعة بحيث تضفي عليه كل تلبيسة نمط معين إما بسيط أو كلاسيكي أو ملكي.

كنب زاوية: يناسبه العديد من الأغطية وهذا النمط من الكنب يفتح المجال للتفنن باختيار الألوان والأقمشة. تستطيع تلبيسه بغطاء قطني بلون البيج للقاعدة واختيار ألوان مختلفة للوسائد كالأحمر السادة والبيج المزهّر وتلبيسة مخططة بالبرتقالي وتدرجاته. كما يمكن اختيار تلبيسة جوخ أو فرو حسب الطقس.

أنواع تلبيسات الكنب حسب طريقة تثبيتها

الأغطية ذات الحواف المزودة بمطاط: تكون هذه الأغطية في الغالب من الليكرا وخامتها من القطن أو جاكار بوليستر قابلة للتمدد والغسل. وهي سهلة التركيب وثابتة غير مقاومة لبقع الزيت وللمواد الدهنية. يجب الحرص على تنظيفها في فترات قريبة وعدم إهمالها.

الأغطية المزودة بأربطة قماشية: يمكن تثبيتها على وسادات قاعدة الكنبة بشكل منفصل من خلال ربط كل غطاء مع الوسادة على حدة بالنسبة للكنبة الثنائية وأكبر. أما المقعد المخصص لشخص واحد فيأتي الغطاء الخاص به مزود برباطين يمكن جذبهما إلى الخلف وعقدهما، إضافةً إلى تزويده بمطاط من الأعلى ليثبت بشكل جيد على الجزء العلوي للكنبة.

أغطية السحاب: تدك الوسادة بالغطاء ويسحب القفل (السحاب) لإغلاقه عليها بإحكام. ويمكن تفصيل تلبيسة خاصة لوسادات القاعدة. يمكن أن تأتي أغلب التلبيسات للكنبة الفردية بسحاب خلفي خاصة للتلبيسات ذوات الخامة الشتوية كالجوخ والمخمل.

أغطية مزودة بلاصق فيلكرو: حيث يحل اللاصق محل السحاب والرباطات وتكون محكمة اللصق. تأتي خامة الأغطية المزودة بهذا اللاصق خامة شتوية.

أغطية دون أقفال: يتم وضعها على الكنبة وتدكيكها بين المسند والقاعدة فقط. في حين تبقى أطراف التلبيسة السفلية حرّة. يغلب على الأغطية من هذا النوع خامة طرية وناعمة كالحرير أو القطن وهي ذات مظهر مرتب وبسيط وعملي يسهل نزعه وتركيبه.

إذن فاستعمالات أغطية الكنب تكون إما بغرض تغيير ديكور الغرفة أو تجديد الكنب المهترئة أو للحفاظ عليها آمنة ونظيفة. وبعد أن استعرضنا مجموعة تفاصيل حول تلبيسات الكنب نتوقع أنك استطعت الآن تحديد ما تحتاجه بدقة، ومعرفة حجم تلبيسة الكنب المناسبة لكل نوع منها. تذكر أيضاً أن تخصص جزء من وقتك وميزانيتك للعناية ببيتك لتحصل على البيت المثالي الذي تتمناه.





كمال رامي سامر

المساهمات : 1857
تاريخ التسجيل : 04/12/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى