حكاوينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أفضل دولة عربية لدراسة الطب وما سبب الدراسة في أوكرانيا؟

اذهب الى الأسفل

أفضل دولة عربية لدراسة الطب وما سبب الدراسة في أوكرانيا؟ Empty أفضل دولة عربية لدراسة الطب وما سبب الدراسة في أوكرانيا؟

مُساهمة من طرف أمير سليمان السبت يونيو 27, 2020 7:45 am

أفضل دولة عربية لدراسة الطب


سبق أن تحدثنا عن أفضل دولة عربية لدراسة الطب، وهي جمهورية مصر العربية حيث يتم فيها حتى اليوم تقديم أفضل المناهج التعليمية بواسطة أفضل اساتذة الطب في العالم، ويدعمه التدريب في أكبر المستشفيات التي يوجد بها عدد ضخم من المرضى بكافة انواع المرض و الذي قلما يتوفر مثل هذه الأعداد الضخمة في مكان آخر، وخاصة جامعة القاهرة العريقة وجامعة عين شمس لتأتي بعدها دولة الأردن ثم المملكة العربية السعودية.


ما سبب الدراسة في أوكرانيا؟

1. موافق لأي اختبار للفحص الطبي في جميع أنحاء العالم:


جميع الجامعات في أوكرانيا هي الجامعات الحكومية ويأتي في إطار وزارة التعليم والعلوم في أوكرانيا.يتم سرد كافة الجامعات الطبية الاوكرانية في منظمة الصحة العالمية (WHO) "دليل الجامعات الطبية العالمية".

هذا يعني أن الأطباء الخريجين مؤهلون لحضور الاختبارات الطبية الوطنية الأهلية مثل USMLE، PLAB، MCI، PMDC،HPCSA، SCHS، MCC الخ
2. شهادة الطب من جامعة عالمية المستوى:


جامعات أوكرانيا راسخة السمعة ومتميزة في التدريس والبحث العلمي والمرتبة باستمرار بين أفضل الجامعات في العالم من قبل كل من الحكومة والاستطلاعات المستقلة.بعد استيفاء جميع متطلبات برنامج التعليم واجتياز جميع الامتحانات وانجاز كل التدريب العملي بنجاح،سيتم منح الطلاب الدوليين "دكتور في الطب" (MD)درجة من قبل الجامعة.
و هذه الدرجة مايعادل "بكالوريوس الطب وبكالوريوس الجراحة" (MBBS) درجة تمنحها دول الكومنولث مثل الهند والمملكة المتحدة واستراليا وغيرها،والطلاب الأجانب يمكن أن يحصلوا على شهادة الطب / دبلوم الدراسات العليا والوثائق المطلوبة إلىسفارة الوطن للاعتماد إذا لزم الأمر.
3. قبول جميع أنحاء العالم لشهادة الطب الأوكرانية التي تمنحها الكليات الطبية في أوكرانيا:


يمكن لخريجي الجامعات الطبية الاوكرانية العمل في أي مكان في العالم في مجال الطب حيث يتم التعرف على التأهيل من قبل منظمة الصحة العالمية ويحتاج المتقدمين فقط لتلبية متطلبات تسجيل المجلس الطبي في كل بلد .
نظام التعليم العالي في أوكرانيا وضع بشكل جيد ومتقدم وعلى قدم المساواة مع الدول الغربية مثل الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة واستراليا وبلدان أوروبية أخرى.
4. من السهل للحصول على قبول في إحدى الجامعات الطبية العليا من أوكرانيا:


أنه من السهل جدا الحصول على قبول لدراسة الطب في أفضل الجامعات الطبية في أوكرانيا لدراسة بكالوريوس الطب والجراحة وبالمقارنة مع بعض الجامعات أو الكليات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا وحتى الهند وباكستان ونيجيريا. وعلاوة على ذلك،
فإن المتطلبات لدراسة الطب في أوكرانيا هي أقل بكثير من أي من البلدان الأخرى. لدراسة الطب في أوكرانيا.
5. قيمة جيدة مقابل المال:


تكاليف المعيشة ورسوم التعليم والرسوم لأقل مقارنة بالدول الأخرى:

تكلفة التعليم في الجامعات الطبية منظمة بدرجة عالية ومدعومة من قبل الحكومة الأوكرانية. هذا هو السبب في ان التعليم العالي في أوكرانيا هو بأسعار معقولة لكثير من الطلاب من الكرة الأرضية.
دراسة الطب والجراحة في أوكرانيا هو 70٪ أرخص من برنامج دراسة الطب في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة. البرنامج الأمريكي MD (مايعادل MBBS) يكلف حوالي 160،000-200،000 دولار أمريكي. في حين MBBS من أي من الجامعات الطبية في أوكرانيا لمدة 6 سنوات فقط 20،000 USD - 30،000.
6. بيئة الدراسة ممتازة في الجامعات الأوكرانية:


أوكرانيا ترحب بالطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في القدوم إلى أوكرانيا لتعليم الطب العالي. الجامعات في أوكرانيا أصبحت دولية للغاية.
أثناء الدراسة في الجامعات الأوكرانية، أنت من المحتمل أن تجد نفسك مع طلاب من أكثر من 100 دولة حول العالم.وإلى جانب الدراسة والعيش في التقاليد الأوكرانية، يمكنك أيضا تجربة مختلف الثقافات العالمية.
7. الكثير من المستشفيات العالية الجودة للتدريب:


جميع الجامعات الطبية الاوكرانية هي في إطار وزارة العلوم والصحة الأوكرانية.تتم الموافقة عليها لتسجيل الطلاب الدوليين في جميع الجامعات الطبية والعديد من المستشفيات الحكومية.وقد تم تجهيز تلك المستشفيات بالمعدات الطبية القياسية لخدمة المريض. لذلك كل الطلاب الدوليين لديهم فرص جيدة للحصول على التدريب الجيد في المستشفيات والعيادات الموثوق بها.
8. الحياة في الحرم الجامعي في الجامعات الأوكرانية:


الطلاب الأجانب الذين يأتون لدراسة الطب في أوكرانيا يأخذون دورا فعالا في حياة الجامعة، جنبا إلى جنبمع غيرها من الطلاب الأوكران، فتقام الحفلات الموسيقية، وتنظم تجمعات الطلاب، والمشاركة في المسابقات والمهرجانات والمناسبات الرياضية، والأنشطة الثقافية الأخرى داخل الحرم الجامعي وخارجه أيضا.
الجامعات الأوكرانية تنظم جميع أنواع الأنشطة الخاصة، والتي هي أيضا مفيدة للطلاب ليستقروا في الحياة في أوكرانيا.ويمكن للطلاب الدوليين في أوكرانيا الاستمتاع بالحياة اثناء دراستهم في الحرم الجامعي، ويمكن أيضا السفر في جميع أنحاء المدينة يوم العطلة.وهذا يعطي الطلاب في أوكرانيا فرصة عظيمة لكسب الاصدقاء من جميع أنحاء العالم، وتوفر لهم المهارات اللازمة المهنية في المستقبل على الساحة العالمية.
9. 100٪آمنة، وأمن الطلاب في أوكرانيا:


أوكرانيا هي دولة أوروبية آمنة جدا مع المناظر الطبيعية الجميلة المحيطة. معظم المدن الأوكرانية هي سلمية جدا مع الوئام الاجتماعي والأمن العام جيد. الحكومة الأوكرانية تأخذ موقفا قويا على الجريمة والقانون والنظام. أفضل الجامعات الطبية الاوكرانية

عناية خاصة لتزويد الطلاب الدوليين مع دراسة آمنة وبيئة معيشية في الحرم الجامعي. جميع بيوت الطلبة لديهم أمنهم. الغرباء لايسمح دخولهم السكن، ويمكن ادخال الأقارب والاصدقاء بعد تبين هويتهم في باب السكن.وتعطى نفس النوع من الأمن أيضا داخل الحرم الجامعي الطبي.
10. فرص التسوية في أوروبا والولايات المتحدة وكندا والمملكةالمتحدة واستراليا ونيوزيلندا بعد الانتهاء من اجتياز شهادة الطب في أوكرانيا:


الجامعات الأوكرانية هي الأفضل في مجال التعليم الطبي. دراسة الطب في أوكرانيا هي مرموقة جدا للطلاب الأجانب.أنها تعطي جودة التعليم العالي والتدريب مع الأطباء والأساتذة الذين هم على درجة عالية من التخصص.بعد الحصول على شهادة الطب من هنا يمكنك متابعة مسيرتك الطبية في أي جزء من العالم، وجميع الدول الغربية مثل الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا وأستراليا

التي لديها نقص حقيقي في الأطباء المؤهلين. كما يمكنك ممارسة الطب المتدرب في الولايات المتحدة وكندا بعد اتمام USMLE، MCC ويمكن الحصول على حوالي 50،000 دولار أمريكي سنويا خلال الإقامة نفسها. وسيتم دفع نفس المبلغ خلال الإقامة في المملكة المتحدة بعد اتمام اختبار الخطة.

أمير سليمان

المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى