حكاوينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

افضل منصة تداول الاسهم السعودية

اذهب الى الأسفل

افضل منصة تداول الاسهم السعودية Empty افضل منصة تداول الاسهم السعودية

مُساهمة من طرف كريمة افندم الجمعة ديسمبر 03, 2021 11:04 pm

عند اختيار افضل منصة تداول الاسهم السعودية يجب الالتزام ببعض المعايير لضمان الاختيار الصحيح، فتشكل الأسهم السعودية مصدر جذاب للكثير من المستثمرين بهدف جني الأرباح بواسطة التداول.
تمتاز معظم الأسهم السعودية بالاستقرار بشكل نسبي، بالإضافة إلى اتباع الشركة أفضل وأشهر الشركات القوية، مما استحوذ سوق الأوراق المالية السعودي على اهتمام كبار المستثمرين بالعالم.
ما هي المعايير الأساسية لتحديد شركة الوساطة المناسبة ؟
التأكد من توفير شركة الوساطة المالية إحدى المنصات العالمية المعروفة، وذلك مثل منصة MetaTrader.
اختيار منصة تداول الأسهم التي تضمن تنفيذ العمليات والأوامر بشكل سريع، وذلك لتجنب فرص تحقيق أرباح.
من ضمن معايير افضل منصة تداول الاسهم السعودية، أن تكون المنصة صالحة لكافة الأجهزة الرقمية، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وذلك بدعم الأنظمة المختلفة.
أن تكون اللغة المتاحة في المنصة مناسبة لك، وذلك من خلال التأكد من أن اللغة التي تجيدها من ضمن خيارات اللغة المتوفرة في المنصة.
ما هي معايير اختيار أفضل منصة تداول أسهم في السعودية ؟
أوضح موقع تشاين إنفيست بعض المعايير الهامة عن اختيار افضل منصة تداول الاسهم السعودية، فمنصة تداول الأسهم السعودية عبارة عن أداة رقمية تعمل شركات الوساطة المالية على إتاحتها للمستثمرين وذلك بمثابة بوابتهم إلى السوق المالي مما يقومون من خلالها بعقد صفقات تداول الأسهم.
يرجع نجاح تلك التجارب الاستثمارية من خلال اختيار شركة الوساطة الملائمة التي تعمل على تقديم الخدمات المناسبة التي تلبي احتياجات المستثمر وتتناسب معه، لذا قام الخبراء بتحديد بعض المعايير عند الاختيار ومن أبرزها التالي:
القيام بالتعرف على تاريخ شركة الوساطة المالية التي سيتم اختيارها والتعرف على سنوات الخبرة التابعة لها في أسواق الأسهم المالية.
في كان المستخدم من المستثمرين الجدد في عالم التداول عبر الإنترنت، يفضل اختيار المنصات التي تعمل على توفير مناهج تعليمية وحساب تداول تجريبي.
القيام بالتعرف على أنواع حسابات التداول التي تقدمها الشركة ومدى تنوعها وعدم انحصارها على نوع واحد فقط.
إتاحة خير "حساب التداول الإسلامي" في المنصة المختارة، فالكثير من المستثمرين والمتداولين يفضلوا هذا الخيار وبالأخص المتداولين العرب والسعوديين.
من أهم معايير اختيار افضل منصة تداول الاسهم السعودية القيام بمراجعة التراخيص والاعتمادات الحاصلة عليها الشركة، وذلك للتعرف على مدى الوثوق بها من خلال الجهات المانحة لها.
لماذا يعد تداول الأسهم السعودية خيار جيد ؟
لماذا يفضل العديد من المستثمرين التداول في الأسهم السعودية ؟ الجواب على هذا التساؤل هو أن البورصة السعودية تصنف بشكل دائم ضمن أقوى الأسواق المالية في الوطن العربي والعالم، لذا تعد من أحد الاستثمارات المضمونة بنسبة كبيرة، فعلى المستثمر فقط اختيار من بين أفضل شركات الترخيص.
يرجع استمداد قوة سوق الأسهم السعودية في المقام الأول من قوة الشركات المدرجة ضمنه والتي يصل عددها إلى مائتين شركة، أغلب هذه الشركات قائمة على قاعدة رأسمالية قوية تمتاز بارتفاع قيمتها السوقية، مما أدى ذلك إلى جعل الاستثمار السعودي محلي وعالمي وجذبه للكثير من المستثمرين، ومن ضمن الأسباب الأخرى التالي:
استغلالها للرافعة المالية، وذلك في مضاعفة القوة الشرائية لرأس المال، وذلك بمقابل مضاعفة الأرباح المحتملة للاستثمار.
تعدد أدوات ووسائل تحليل السوق، والتي تعمل على تعين المستثمر في عملية التنبؤ بالتحركات المستقبلية للأسعار، وأيضًا بالتبعية عقد صفقات تداول ناجحة.
إمكانية بدء تداول الاستثمار بمبلغ بسيط في الأسهم السعودية، بالإضافة إلى إمكانية بدء تداول الأسهم عبر الإنترنت.
يتميز التداول الرقمي بالشفافية، فيعد أقل عرضة لكافة أشكال التلاعب وللاحتكار.
التحرر من المركزية، يمكن الوصول إلى منصة تداول الأسهم السعودية وإبرام الصفقات في أي وقت وأي مكان.
التمتع بحرية كاملة في إدارة صفقات البيع والشراء، وذلك على مدار الساعة مما يسهل هذا في الاستفادة من تحركات المؤشرات لحظة بلحظة.
الإجراءات الإصلاحية وبرامج تطوير القطاع المالي التي تبنتها الإدارة السعودية خلال الفترة الأخيرة.

افضل منصة تداول الاسهم السعودية M

ما هي أفضل منصات تداول أسهم في السعودية ؟
اليكم قائمة بأفضل منصات التداول المعتمدة في السعودية :
شركة Exness تم ترخيصها من قبل كلاً من: "FCA- CySEC" وهيئات أخرى.
منصة XTB تم الترخيص من "FCA- CySEC" والبعض من الهيئات الأخرى المختلفة.
شركة AvaTrade، تم ترخيصها من قبل الإمارات العربية المتحدة ومن بعض الهيئات الأخرى العالمية.
ما هي تراخيص أفضل منصات تداول الأسهم في السعودية ؟
من أهم الأمور التي توضح موقف المنصة والتي يجب الحرص خلال اختيار منصة تداول الأسهم هو معرفة التراخيص التي تقدمها المنصة والقيام بفحصها وأن تكون تلك التراخيص تتمتع بالثقة التامة.
بالإضافة إلى أنه يجب التمتع بسلامة موقف تلك التراخيص قانونيًا للتأكد من تلك المنصة وأنها تمارس بالفعل نشاطها في أسواق المال بشكل مشروع، فيعد هذه الخطوة الأهم على الإطلاق في ضمان خوض تجربة تداول آمنة وموثوقة، وذلك بالإضافة إلى تفادي مواجهة أي متاعب خلال التداول.
يتواجد الكثير من الجهات والمنظمات الدولية المنوطة بمراقبة أعمال شركات الوساطة المالية ومنحها ترخيص مزاولة النشاط ويعد من أبرز تلك الشركات التالي:
"FAC" سلطة السلوك المالي البريطاني.
"ASIC" هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية.
"CySEC" هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية.
اقرأ أيضا : شركات تداول مرخصة في الامارات
بعد القيام والتأكد من تواجد أحدي الشركات الموثوقة في المنصة، يجب القيام والتأكد من سلامة وصحة تلك التراخيص ويتم ذلك من خلال التواصل بشكل مباشر مع طاقم خدمة العملاء التابعة لجهة الترخيص التي سيتم الاستفسار عنها، أو يمكن من خلال التأكد من وجود نسخة وثيقة الترخيص على موقع الشركة والإشارة إلى الجهة المانحة.

كريمة افندم
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى