حكاوينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عمليات السوق المفتوحة

اذهب الى الأسفل

عمليات السوق المفتوحة Empty عمليات السوق المفتوحة

مُساهمة من طرف كمال رامي سامر الإثنين نوفمبر 29, 2021 7:22 pm

عمليات السوق المفتوحة

عمليات السوق المفتوحة (OMOs) - شراء وبيع الأوراق المالية في السوق المفتوحة من قبل بنك مركزي - هي أداة رئيسية يستخدمها الاحتياطي الفيدرالي في تنفيذ السياسة النقدية. يتم تحديد الهدف قصير المدى لعمليات السوق المفتوحة من قبل لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (FOMC). قبل الأزمة المالية العالمية ، استخدم الاحتياطي الفيدرالي OMOs لتعديل المعروض من أرصدة الاحتياطي من أجل الحفاظ على معدل الأموال الفيدرالية - معدل الفائدة الذي تقرض به مؤسسات الإيداع أرصدة احتياطي لمؤسسات الإيداع الأخرى بين عشية وضحاها - حول الهدف الذي حددته اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.





لقد تطور نهج مجلس الاحتياطي الفيدرالي في تنفيذ السياسة النقدية بشكل كبير منذ الأزمة المالية ، وخاصة منذ أواخر عام 2008 عندما حددت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية نطاقًا مستهدفًا قريبًا من الصفر لمعدل الأموال الفيدرالية. من نهاية عام 2008 حتى أكتوبر 2014 ، قام الاحتياطي الفيدرالي بتوسيع حيازته للأوراق المالية طويلة الأجل بشكل كبير من خلال عمليات الشراء في السوق المفتوحة بهدف ممارسة ضغط هبوطي على أسعار الفائدة طويلة الأجل ، وبالتالي دعم النشاط الاقتصادي وخلق فرص العمل من خلال تهيئة الظروف المالية أكثر ملاءمة.





خلال عملية تطبيع السياسة التي بدأت في ديسمبر 2015 ، استخدم الاحتياطي الفيدرالي لأول مرة اتفاقيات إعادة الشراء العكسي بين عشية وضحاها (ON RRPs) - نوع من OMO - كأداة سياسة تكميلية ، حسب الضرورة ، للمساعدة في التحكم في معدل الأموال الفيدرالية والحفاظ على في النطاق المستهدف الذي حددته اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.








في سبتمبر 2019 ، استخدم مجلس الاحتياطي الفيدرالي اتفاقيات إعادة الشراء ذات الشروط والأحكام الليلية (الريبو) لضمان بقاء المعروض من الاحتياطيات وافرًا حتى خلال فترات الزيادات الحادة في المطلوبات غير الاحتياطية ، وللتخفيف من مخاطر ضغوط سوق المال التي يمكن أن تؤثر سلبًا. تنفيذ السياسات. واصل مجلس الاحتياطي الفيدرالي تقديم اتفاقيات إعادة الشراء بين عشية وضحاها ، وفي خضم الضغوط المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في حوالي مارس 2020 ، لعبت اتفاقيات إعادة الشراء طويلة الأجل والليلة دورًا مهمًا في ضمان بقاء المعروض من الاحتياطيات وافرًا ودعم الأداء السلس لأسواق التمويل قصيرة الأجل بالدولار الأمريكي. .




















في البيان المتعلق بترتيبات اتفاقية إعادة الشراء الصادر في 28 يوليو 2021 ، أعلن الاحتياطي الفيدرالي عن إنشاء مرفق إعادة شراء محلي دائم (SRF). في ظل SRF ، يجري الاحتياطي الفيدرالي عمليات إعادة شراء يومية بين عشية وضحاها ضد الأوراق المالية المؤهلة. يعمل SRF بمثابة دعامة في أسواق المال لدعم التنفيذ الفعال للسياسة النقدية وعمل السوق السلس.

كمال رامي سامر

المساهمات : 1857
تاريخ التسجيل : 04/12/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى