حكاوينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف على خامات أغطية الكنب وأفضل الماركات لعام 2021

اذهب الى الأسفل

تعرف على خامات أغطية الكنب وأفضل الماركات لعام 2021 Empty تعرف على خامات أغطية الكنب وأفضل الماركات لعام 2021

مُساهمة من طرف كمال رامي سامر الأحد نوفمبر 21, 2021 1:44 pm

تعرف على خامات أغطية الكنب وأفضل الماركات لعام 2021




بدأ الاهتمام بأغطية الكنب في العصر الثامن عشر عندما أصبح أثرياء الإنكليز يطلبون التفنّن في حياكتها. فاستطاعوا إدخال الأقمشة الفاخرة عليها كالحرير والجوخ بعد أن كانت من القماش الرخيص والنايلون. كما أدخلوا عليها بعض الرسومات والزخارف لتتحول من أقمشة رخيصة بيضاء إلى أقمشة فاخرة مزيّنة تصلح لاستقبال الضيوف وإقامة أرقى الحفلات، وما زال هذا التطور في تلبيسات الكنب قائماً حتى عصرنا، بل أصبحت أغطية الكنب ذات تشكيلة واسعة جداً تضم مختلف أنواع الأقمشة والتطريز. فهذا ما سنتناوله في مقالنا، الحديث عن خامات الأغطية وبعض أفضل أغطية كنب لأثاثك.
أنواع خامات أغطية الكنب


البوليستر: الذي يعني في الإنجليزية (العديد من المركبات الكيميائية) جرى تطويره في المخابر حيث اشتُقّت من البترول مادة تسمى الإثيلين، ثم تطورت بالتفاعل الكيميائي لينتج لدينا ألياف طويلة التيلة. فالبوليستر منتج صناعي لا طبيعي ينمو كالقطن. وتتميز الأغطية المصنوعة منه بمتانتها ومقاومة العفن أو التآكل، كما أنها سريعة الجفاف ولا تتجعّد بسهولة فيمكن ترتيبها وحفظها لفترة طويلة. لكنه خامة لا تناسب فصل الصيف بسبب امتصاصه السريع للحرارة وعدم نفوذه للهواء.



الجلد: من المعروف أن هناك نوعان من الجلود هما الجلد الصناعي ذات السعر المنخفض، والجلد الطبيعي الأغلى ثمناً. الأول سريع الاشتعال ويحترق بسرعة أما الثاني فيقاوم الحرارة ولا يتأثر باللهب. يختلف سعر الجلد الطبيعي بحسب درجة أصالته فهو يضم ثلاثة أنواع:

:Full grain

وهي الطبقة العلوية للجلد حيث تباع المنتجات المصنوعة من هذا النوع بسعر مرتفع جداً.

:Top grain

يتم أخذها من الطبقة العلوية ومعالجتها، تأتي بسعر أقل من الطبقة الأولى.

:genuine

وهي الطبقة الثالثة والدرجة الأخيرة من الجلد الطبيعي. يجري معالجتها وخلطها فلا تكون بجودة الطبقة الأولى.

فقبل شراء أغطية كنب جلدية تأكد من طبيعة الجلد ومدى قوته وتحمله في الاستعمال، وتجنب شراء أغطية بدرجات جلد متدنّية لأنها ستتأثّر فيما بعد بالرطوبة وتبدأ بالتقشير والاهتراء ولن تصلح للاستعمال اليومي والتخزين.
ومن خامات الأغطية أيضاً




القطن: يضم أربعة أنواع على درجة واحدة من الجودة والراحة: قطن البفتة، قطن الكستور، قطن اللينوة، قطن القطيفة. حيث تستعمل جميعها في صناعة الملابس على اختلافها والفرش. يناسب القطن كلاً من الصيف والشتاء لكن إن كانت أغطية كنبات خاصتك من القطن الأبيض فيجب الحرص على تنظيفها بشكل مكترّر لأن القطن يمتص الماء والرطوبة والعرق فيؤدي إهمال تلك البقع إلى ثباتها وتحوّل اللون الأبيض إلى الأصفر. كيف يمكنك التأكّد من أن التلبيسة التي تشتريها مصنوعة من القطن الخالص؟ ادعك طرفي التلبيسة ببعضهما بحركة سريعة فإذا أحسست بالحرارة بين يديك وظهرت نثرات الوبر على القماش فذاك يعني أن القطن مخلوط بنسبة من الكتان أو البوليستر، لأن القطن الصافي لا يحتوي وبر.



المخمل: كان في السابق محصوراً في الطبقة الأرستقراطية والملكية بسبب ثمنه المرتفع، لكن اليوم أصبح متوفّراً بكثرة ولم يعد مقتصراً فقط على فصل الشتاء بسبب دخول مواد عليه جعلته أخف وزناً وتركيزاً. فأصبحنا نلاحظ تواجده في أثاث الفنادق والمطاعم وهو من الأقمشة التي تتناغم مع مختلف أنواع الأقمشة الأخرى كالحرير والساتان والجلد. يلائم الاستعمال اليومي لسهولة تنظيفه ومقاومة تشكّل الخدوش عليه.



الكتان: استُخدم الكتان منذ أكثر من 5000 سنة في حياكة ثياب الملوك والنبلاء، حيث ظهرت أولى نبتات القطن في مصر القديمة، ثم انتشر بعدها ودخل في مختلف الصناعات. تعتبر الأغطية الكتانية أكثر قابلية للتجعّد بحسب درجة تركّز الكتان في القماش. يمكن استخدامه صيفاً أو شتاءً، وله قدرة فائقة على الامتصاص إضافةً إلى أنه من الأنسجة المتينة التي تقاوم الاحتكاك وتبقى لفترات طويلة.

عند تفصيل تلبيسة من الكتان ينصح بزيادة بضعة سنتمترات على مقاس القماش، لأن الكتان لا يتمدد مثل القطن، كذلك احرص على أن تكون أقفال التلبيسة عبارة عن لاصق فيلكرو أو أربطة.
أفضل أغطية كنب للاستعمال اليومي


نذكر فيما يلي أفضل أغطية كنب تحافظ على شكل أريكتك وتعطيها مظهر جذاب:



أغطية كنبات قصري

من أفضل الخامات القابلة للتمدد وذات الأحجام المختلفة، تضفي على أثاثك رونق مرتب وعصري. تتوفر منها ألوان جذابة كالبيج والخمري والأخضر الفاتح تتخللها زخرفة ناعمة وفخمة. تساعد في حماية الكنب من خلال الإحاطة التامة بالكنبة، إضافةً إلى أنه سهل الغسل والتركيب.



أغطية غوريلا غريب

إذا كنت تبحث عن غطاء أريكة موقت بوجود الأطفال أو الحيوانات في الغرفة فهذا الغطاء سيفيدك. إذ أنه مقاوم للانزلاق بفضل قماش الطرف الخلفي الشبيه بالشبك اللاصق، ويحتوي على خطاف لمسك مسند الكنبة وتوفير المزيد من الثبات. مصنوع من المخمل الناعم المقاوم للماء.



أغطية ماي تكس بكسل

غطاء من البوليستر ناعم وخفيف، قابل للتمدد ومتوفر بعدة أحجام. يمكن وضعه في الغسالة إضافة إلى كونه سهل الخلع والتركيب، يوفّر للكنبة مظهر أملس ومرتب.



أغطية غريت باي هوم

يتوفر بعدة ألوان تمثّل إضافة مميزة على غرفتك منها المرقّع بمربعات مزهّرة وبخطوط وأشكال هندسية معاً، ومنها ما هو ذات مظهر ونقوش واحدة. يتصف بكونه مقاوم للماء والخدوش والأوساخ. يحافظ على مظهر أملس للكنبة حتى بعد الجلوس عليه، سهل التركيب يأتي مع حزام يمكن شده وتعليقه بالخطاف لتجنّب انزلاقه.



أغطية كيكو لوفي سيت

تضعك الألوان المتعددة لهذه الأغطية أمام خيارات واسعة للتحكم بديكور غرفتك واختيار ما تبحث عنه. مصنوعة من البوليستر الناعم وفائق المرونة فهو يناسب مختلف أشكال الأرائك. يتصف بكونه ناعم ومريح وقابل للتمدد، إضافةً إلى قابلية وضعه في الغسالة وفرده مباشرةً على الأريكة دون أن يتجعّد.



إلى هنا نكون قد ذكرنا بعض خامات أغطية الكنب وأفضل الماركات المريحة عالية الجودة. نوصي دائماً باتباع التعليمات المرفقة مع تلبيسات الكنب من غسلها على درجة حرارة 30° وتركها لتجف في الهواء الطبيعي والمحافظة على نظافتها لتدوم طويلاً في الاستعمال.

كمال رامي سامر

المساهمات : 1613
تاريخ التسجيل : 04/12/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى